College of the North Atlantic - Qatar

65% نسبة الطلاب القطريين في كلية شمال الأطلنطي في قطر

More

استقبلت كلية شمال الأطلنطي في قطر 2100 طالب لهذا العام مع ارتفاع في نسبة الطلبة القطريين المسجلين في الكلية لتصل الى 65%.

هذا وشهد البرنامج التحضيري للفنيين وهو برنامج فني خاص متخصص في تدريب الطلاب للعمل في قطاع الطاقة، شهد زيادة في عدد الطلاب الملتحقين بنسبة 50% عن العام الماضي، حيث بلغت نسبة الطلبة القطريين في هذا التخصص 99% كما ان جميع الطلاب في هذا التخصص هم تحت رعاية الشركات المحلية في قطاع الصناعة.
ويقول الطالب علي محمد المري وهو طالب في السنه الأولى للبرنامج التحضيري للفنيين:"انا سعيد لإنضمامي لكلية شمال الأطلنطي في قطر، وأنا على ثقة ان مسيرتي المهنية تبدأ من هنا". وأضاف:" إنني أتطلع للدراسة هنا وتعلم كل ما بوسعي ان اتعلمه لإعداد نفسي للمستقبل".
وقد استقبلت كل من كلية دراسات الأعمال 704 طالباً وطالبة، كلية تكنولوجيا الهندسة 503، كلية العلوم الصحية 256، وكلية تكنولوجيا المعلومات 265.
هذا وقد استقبلت كلية الدراسات اللغوية والأكاديمية أكثر من ثلاثة أضعاف عدد الطلاب من العام الماضي، حيث تقدم الكلية برامج تأسيسية مع التركيز على مهارات اللغة الإنجليزية، لتقديم الدعم للطلبة القطريين لإستكمال التخصص الذي يختارونة.
وعن بدء العام الأكاديمي يقول الدكتور كين ماكلويد رئيس كلية شمال الأطلنطي في قطر:" ان بداية العام الدراسي هو أمر مثير دائماً حيث نجد وجوه جديدة وشخصيات مفعمه بالطاقة في حرم الكلية، فنحن نرحب بالطلاب الجدد والعائدين إلى حرم الكلية وندعوهم للإنخراط في مجتمع الكلية وترك بصمة لهم هناك". وأضاف قائلاً عن اختيار الطلاب للتخصصات:"تظهر هذه الاختيارات لطلابنا بحثهم عن تعليم سوف يؤهلهم للنجاح في الاقتصاد القطري القائم على المعرفة والتكنولوجيا".
ولقد بدأ الطلاب رسميا العام الدراسي في السادس من شهر سبتمبر الجاري، حيث أُقيمت فعاليات "مرحباً" وهي الفعاليات التعريفية والتوجيهية للطلاب الجدد، وكان أكبرها هو افتتاح مبنى النشاط الطلابي والذي سمي بـ (عش الصقر) وهو أول صالة متعددة التخصصات للطلاب كما تم ايضاً اعادة افتتاح متجر الكتب، بالإضافة إلى اقامة معرض لنوادي الكلية المختلفة حتى يتسنى للطلبة الجدد التعرف عليها والإلتحاق بها.
وكلية شمال الأطلنطي في قطر ومنذ افتتاحها عام 2002، نمت لتقدم 30 برامج دبلوم، وخرجت أكثر من 3000 طالب بدوام كامل، كما قامت بتخريج 1464 طالب مع الشهادات الصناعية المختلفة، ويعتبر هذا العام هو العام الرابع عشر لكلية شمال الأطلنطي في قطر لتقديمها التعليم التقني الرائد في قطر لدعم الرؤية الإستراتيجية للدولة في تعليم وتطوير الشباب القطري.

Testing centre

Download Application

Programs